NEWS

تاريخ نشره: 
11 Nov 2018
موجز: 

وقعت محكمة قطر الدولية، اتفاقية تعاون مع شبكة ليكسس نكسس الفرنسية، والتي تعد المزود العالمي الرائد للمعلومات والتحليلات القانونية والتنظيمية والتجارية.

 

وتعزز الاتفاقية سبل التعاون المشترك بين الطرفين من خلال تنظيم برامج تدريبية ومبادرات وورش عمل للقانونيين والمختصين، فضلا عن افتتاح الشبكة الفرنسية فرعا لها قريبا بمقر محكمة قطر الدولية والذي سيحتضن أيضا مكتبة قانونية عامة.

 

‎بهذه المناسبة، قال السيد فيصل السحوتي الرئيس التنفيذي لمحكمة قطر الدولية ، إن هذه الاتفاقية تعد خطوة إيجابية وكبيرة في ترسيخ سيادة القانون على المستويين المحلي والدولي، معربا عن سعادته بأن أصبحت محكمة قطر الدولية الحليف الاستراتيجي الجديد للشبكة الفرنسية "ليكسس نيكسس" بالمنطقة.

 

 

‎ولفت الرئيس التنفيذي لمحكمة قطر الدولية أن هذه الاتفاقية جاءت في أعقاب انعقاد النسخة الثالثة من منتدى وجوائز قانون الأعمال في دولة قطر الذي استضافته شبكة ليكسس نيكسس بالشراكة مع وزارة التجارة والصناعة، وكلية القانون في جامعة قطر، ورابطة مستشاري الشركات بالشرق الأوسط.

 

‎في سياق متصل، شاركت محكمة قطر الدولية في جلسة نقاشية خلال منتدى قانون الأعمال في قطر تحت عنوان "ردع الجرائم الوظيفية: الحوكمة الجديدة في هيئة قطر للأسواق المالية".