NEWS

تاريخ نشره: 
25 Nov 2019
موجز: 

الدوحة، قطر: استكمالا للتعاون المستمر بين المجلس الأعلى للقضاء ومحكمة قطر الدولية، ينضم كل من السيد / مبارك سعد الهاجري، الرئيس بالمحكمة الابتدائية والسيدة / الريم ناصر النعيمي، القاضي بالمحكمة الابتدائية إلى محكمة قطر الدولية وذلك عن طريق انتداب كل منهما من المجلس الأعلى للقضاء.

يأتي هذا الانتداب تعزيزا للتعاون القائم بين المجلس والمحكمة والمساهمة في تبادل المعرفة القضائية. ويهدف الانتداب لاطلاع القضاة على ماهية عمل محكمة قطر الدولية وإجراءات التقاضي فيها والمشاركة في جلسات الدعوى المنظورة امامها، حيت تتبنى المحكمة النظام العام الانجليزي في النظر في الدعاوى المدنية والتجارية والمقامة من قبل الهيئات والاطراف بمركز قطر للمال. ويتكون الكادر القضائي بالمحكمة من 16 قاضي من 10 دول مختلفة، مما سيتيح الفرصة للقضاة المنتدبين فرصة التعرف على تخصصات قضائية من دول مختلفة تساهم في إثراء خبراتهم القضائية.

وقد علق السيد فيصل بن راشد السحوتي، الرئيس التنفيذي لمحكمة قطر الدولية قائلاً: نرحب بانضمام القاضي مبارك سعد الهاجري والقاضية الريم ناصر النعيمي بمحكمة قطر الدولية، وهذا يؤكد مدى التزام المجلس الاعلى للقضاء بمد محكمة قطر الدولية بالخبرات القضائية اللازمة في عملها وحرص محكمة قطر الدولية على جذب الكوادر القانونية القطرية الشابة وذلك دعماً لدورها المتنامي في المستقبل القريب.

وهذا وتهدف تلك الانتدابات إلى اطلاع القضاة بآلية العمل في المحكمة وإجراءات التقاضي بها من الجانب العلمي، ولإعداد خبرات قضائية قطرية لتكون جزء من محكمة قطر الدولية في المستقبل القريب، حيث تولي المحكمة اهتماما كبيرا بالكوادر القضائية القطرية والتي ستساهم في تطوير منظومتها القضائية لاسيما مع توسيع اختصاصات المحكمة لتشمل نزاعات وقضايا خارج نطاق مركز قطر للمال.