NEWS

تاريخ نشره: 
28 Nov 2018
موجز: 

شاركت محكمة قطر الدولية صباح اليوم، في منتدى القانون التجاري الثاني بدولة الكويت الشقيقة كراعي ذهبي، والذي تنظمه مؤسسة لكسيس نكسيس الفرنسية، وذلك بالتعاون مع مجموعة الياقوت القانونية الكويتية.

 

وأستعرض السيد فيصل راشد السحوتي الرئيس التنفيذي لمحكمة قطر الدولية ومركز تسوية المنازعات خلال كلمته بالمنتدي مستجدات التحكيم في دولة قطر ودوره في المجتمع القانوني، مؤكدا أن قانون التحكيم القطري رقم 2 لسنة 2017 يتوائم مع الاتفاقيات الإقليمية والدولية في مجال التحكيم التجاري الدولي، كما يسعى هذا التشريع إلى تشجيع القطاعات العامة والخاصة إلى استخدام هذه الوسيلة البدلية لفض المنازعات عوضا عن الطريق العادي لفض النزاع.

 

وأضاف أن قانون التحكيم وضع دولة قطر على خارطة التحكيم الدولي، الأمر الذي سوف يساهم في انتشار ثقافة التحكيم بشكل كبير في الدولة، بالإضافة إلى استقطاب مراكز التحكيم الدولية المرموقة ذات السمعة العالمية لتأسيس فروع لهم في الدولة.

 

وأشار السحوتي إلى أن محكمة قطر الدولية في حقيقتها ذراع قضائي ذو طبيعة دولية يعين في تحقيق رؤية الدولة باتجاه جذب رؤوس الأموال الأجنبية إلى داخل إقليمها، من خلال توفير المنصة القضائية للمستثمرين الأجانب وفقا للمعايير القانونية الدولية.